بلجيكا ترحل الإمام المغربي حسن إيكوسين إلى المغرب

0

زنقة20ا الرباط

أكد موقع “le soir” البلجيكي، اليوم الجمعة، أن السلطات البلجيكية رحلت  الإمام المغربي حسن إيكوسين، الملاحق من طرف القضاء الفرنسي، اليوم إلى المغرب.

ووفق ذات الموقع، فقد أعلن محامي الإمام المغربي حسن إكووسن ، أن هذا الأخير رُحل إلى المغرب الجمعة من بلجيكا ، حيث اعتقل في 30 شتنبر بعد طرده من فرنسا بسبب “تصريحات تحرض على الكراهية والتمييز”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم ترحيل الإمام المغربي على متن طائرة متجهة إلى الدار البيضاء بعد إصدار السلطات المغربية الضوء الأخضر يوم أمس الخميس.

وقال الموقع البلجيكي، إنن وزيرة الدولة البلجيكية للجوء والهجرة ، نيكول دي مور ،  رحبت “التعاون الجيد” مع فرنسا في هذا الملف ، مؤكدة عودة الشخص المعني إلى المغرب.

وتتابع فرنسا الإمام بتهمة جديدة تتعلق بالتهرب من تنفيذ إجراء قانوني، وهو الإجراء المتعلق بترحيله إلى بلاده المغرب، لكن المعني قرر اللجوء إلى بلجيكا هربا من الترحيل الفرنسي.

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أعلن السنة الماضية طرد أجهزة الاستخبارات لهذا الداعية، وجاء في المرسوم الذي وقعه الوزير تعليل القرار بصدور تصريحات عن إيكويسن “تحرض على الكراهية والتمييز، وتحمل رؤية عن الإسلام مخالفة لقيم الجمهورية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد