سلطات عليا تدخل على خط مشاركة المنتخب في الشان بالجزائر

0

زنقة 20 | الرباط

أكّد مسؤول دبلوماسي مغربي، أن المنتخب المغربي المحلي سيتوجه اليوم الجمعة، إلى الجزائر للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للمحليين، بعدما أعلن في أمس الخميس غيابه بسبب إغلاق البلد المضيف مجاله الجوي أمام الطائرات المغربية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية “يتوجه الفريق الوطني المغربي الجمعة إلى الجزائر للمشاركة في كأس أفريقيا للمحليين من مطار سلا”.

ولم يوضح فيما إذا كانت طائرة المنتخب المغربي ستتجه مباشرة إلى الجزائر أم أنها ستمر عبر بلد آخر، حيث تغلق الأخيرة مجالها الجوي في وجه الطائرات المغربية منذ أكثر من عام في سياق أزمة دبلوماسية بين البلدين الجارين.

وكانت الجامعة المغربية قد تقدمت يوم 22 ديسمبر 2022 بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ”.

واشترط المغرب، رحلة مباشرة لمدينة قسنطينة من أجل المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم، المزمع تنظيمها في الجزائر الشهر المقبل.

وطالبت الجامعة بسفر المنتخب إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مبارياته في هذه البطولة، عبر رحلة مباشرة انطلاقًا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

هذا و علم موقع Rue20 ، أن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية “لارام” ، تتواجد حالياً في مطار الرباط سلا ، و تنتظر الترخيص للإقلاع من الرباط صوب قسنطينة.

وحل أعضاء الوفد المغربي صباح اليوم، وسط ترتيبات دقيقة بمطار الرباط سلا، في انتظار اقلاع الطائرة صوب الجزائر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد