توقعات الطقس لغد الأربعاء: درجات الحرارة ستصل الـ40 بهذه المدن والمناطق

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 25 ماي، أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل المملكة، فضلا عن تشكل سحب كثيفة نوعا ما فوق منطقة طنجة واللوكوس مع احتمال نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة خلال الصباح.

كما يرتقب تكون كتل من الضباب المحلي وسحب منخفضة مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة فوق السواحل الشمالية والوسطى وغرب الواجهة المتوسطية.  عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما وستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

ويتوقع أيضا أن تهم زوابع رملية جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و 20 درجة بالشمال وشرق المملكة، وما بين 19 و 24 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 22 و 28 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 26 و 32 درجة بمنطقة طنجة والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل سوس ، وستكون ما بين 35 و 40 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد