وزارة العدل تسقط في فضيحة ثانية.. تسريب إمتحانات المنتدبين القضائيين يثير ضجة

زنقة 20 | الرباط

فضيحة جديدة تهز أسوار وزارة العدل صباح اليوم الأحد ، وتتعلق بتداول أخبار حول وقوع تسريب امتحان مباراة المنتدبين القضائيين.

مصادر نقلت أن وزارة العدل سجلت حالات تسريب للإمتحان الذي أجري بكاف ربوع التراب الوطني ، ومنها حالتين في العيون ووجدة.

و ذكرت ذات المصادر، أن التسريب هم امتحان مباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة (السلم 10) ، والذي أجري بنظام QCM ، وانتشرت نسخا منه على مواقع التواصل الإجتماعي بسرعة البرق.

و أشارت ذات المصادر إلى أن التسريب استدعى تدخل النيابة العامة التي أمرت بالتحقيق في القضية كما تم توقيف متورطين من الطلبة.

وبحسب المعطيات المتوفرة ، فإن أسئلة المباراة يتولاها مدير الموارد البشرية بوزارة العدل، وهو المسؤول الأول عن تشميع الأظرفة التي تحتوي على الأسئلة و فتحها إلا عند انطلاق الاختبارات.

في ذات السياق، عاش مركز كلية العلوم بتطوان التابع لجامعة عبد المالك السعدي ، صباح اليوم الأحد ، على وقع فوضى و سوء تنظيم خلال إجراء مباراة المنتدبين القضائيين.

وعاشت الكلية على وقع تخبط وفوضى عارمة ، ما جعل الإمتحان يتأخر عن موعده لساعات.

يشار إلى أن “امتحان القضاة” يأتي في خضم استمرار الجدل الذي أثارته نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، كان قد أعلن أن وزارة العدل تلقت 85 ألف ترشيح لاجتياز مباراة المنتدبين القضائيين، التي سيتم انتقاء 260 منتدبا منها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد