كودار يشرف على إطلاق المجمع التكنولوجي تامنصورت بجهة مراكش آسفي

0

زنقة20ا الرباط

ترأس سمير كودار، رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، إلى جانب كريم قسي لحلو والي الجهة، اجتماعا، خصص لإعطاء الانطلاقة لأشغال تجهيز “المجمع التكنولوجي تامنصورت”، وذلك بحضور كل من ممثلي مختلف المصالح الخارجية المعنية.

ووفق معطيات متوفرة، سيتم إنجاز هذا المجمع التكنولوجي بجماعة حربيل بمدينة تامنصورت على مساحة تمتد على40 هكتارا حيث تكلف مجلس الجهة باقتناء الوعاء العقاري وذلك بتكلفة قدرت ب 45 مليون درهم.

وسيضم هذا المجمع التكنولوجي 70 بقعة أرضية للأنشطة الصناعية و10 بقع للأنشطة الخدماتية، كما سيتم تجهيز هذا المجمع بمحطة لمعالجة المياه العادمة بالإضافة إلى وحدة لتجميع النفايات ومساحات خضراء.

وقد تم خلال هذا الاجتماع الاطلاع على خلاصات الدراسات المتعلقة بتجهيز وتهيئة المجمع التكنولوجي تامنصورت حيث ستبلغ التكلفة الاجمالية لإنجاز كل من الاشغال المتعلقة بالتزويد بالماء الصالح للشرب، وإنجاز شبكة التطهير السائل، ومحطة معالجة المياه العادمة والحماية من الفيضانات بالإضافة إلى الطرق، 73.19 مليون درهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد