الجزائر متخوفة من غياب إنفانتينو عن افتتاح الشان وتتهم لقجع بـ”التآمر”

0

زنقة 20 | الرباط

تشن وسائل الإعلام الجزائرية هجوما كبيراً على رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ، وذلك بسبب تزامن قرعة كأس العالم للأندية بالمغرب يوم 13 يناير الجاري ، مع افتتاح بطولة إفريقيا للمحليين “الشان” بالجزائر.

واتهمت عدة وسائل إعلام جزائرية ، لقجع بـالتآمر على بلادها و محاولة سرقة الأضواء من البطولة القارية ، وذلك من خلال دعوة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو لحضور قرعة الموندياليتو التي ستقام بمركز محمد السادس لكرة القدم يوم الجمعة القادم 13 يناير ، وهو نفس اليوم الذي سيقام فيه حفل افتتاح “الشان” بالجزائر.

وتتخوف الجزائر ، أن يغيب إنفانتينو عن حفل افتتاح “الشان”، لحضور قرعة الموندياليتو وهي البطولة العالمية التي ترعاها الفيفا رسمياً ولا يمكن أن يغيب عنها.

الأمر دفع رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، إلى الخروج بتصريح اليوم الجمعة، أكد فيه حضور كل من رئيس “الفيفا” جياني انفانتينو ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي حفل إفتتاح كأس إفريقيا للمحليين.

كما أن الجزائري رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم الشان، بدوره صرح اليوم أن رئيس الفيفا انفانتينو و رئيس الكاف موتسيبي سيحضران حفل الافتتاح.

واتهم موقع algerie360 الجزائري ، رئيس الجامعة فوزي لقجع بالإنتقام بعد أن امتنعت السلطات الجزائرية عن الرد على الطلب المغربي القاضي بالسماح لطائرة المنتخب المحلي باختراق الاجواء الجزائرية لأول مرة منذ قطع العلاقات بين البلدين.

قال نفس المصدر، أن ” لقجع يريد يفسد بطولة الشان من خلال منع رئيس الفيفا جياني إنفانتينو من الحلول بالجزائر لحضور حفل الافتتاح يوم 13 يناير في ملعب نيلسون مانديلا الجديد في براقي قرب العاصمة الجزائرية.

وحسب نفس المصدر، فإن ” المغرب كان بإمكانه اختيار يوم آخر لإجراء قرعة كأس العالم للأندية 2022 لكن الاختيار وقع على يوم 13 يناير في محاولة لسرقة الأضواء من الجزائر” يقول الموقع الجزائري.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد