الأشغال تتقدم في خزان الغاز المسال بحقل تندرارة

0

زنقة 20 ا الرباط

كشفت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية عن مستجدات تشييد خزان الغاز المسال، الذي يدخل ضمن المرحلة الأولى من تطوير الغاز الطبيعي بمشروع حقل “تندرارة”.

وأفادت الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز والنفط، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بـ”أن الأشغال متقدمة في تشييد الخزان حيث تم تعزيز مستوى الطبقة الثانية للخزان”.

يذكر عند الانتهاء من هذا الخزان، الذي تحتوي أساساته على نحو 1000 متر مكعب من الخرسانة، و120 طنا من حديد التسليح، سيكون بارتفاع 24 مترا كما سيبلغ قطره 22 مترا، وفق معطيات صادرة “ساوند إنرجي”.

وسبق للشركة أن أعلنت، نهاية شهر نونبر من سنة 2022، عن الانتهاء من العمل في بئر “TE-6″، وهو واحد من أول بئرين دخلا المرحلة الأولى من الإنتاج في شتنبر 2022، مشيرة إلى تعديل العقد المبرم بين “Italfluid Geoenergy” وشركتها الفرعية “SEMEL” المتعلق بتصميم المشروع وشرائه وتشييده وتشغيله وصيانته، مما “سيوثر على تخفيض معدل يوم التشغيل للمصنع بمقدار يتراوح بين 3000 و38000 دولار أمريكي في اليوم على مدار 10 سنوات”.

وفي شهر مارس من السنة الماضية، وقّع “المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن” اتفاقا مع “ساوند إنرجي” لربط خط أنبوب الغاز المستقبلي الذي يربط “تندرارة” بخط أنبوب الغاز المغاربي-الأوربي. وبموجب هذا الاتفاق منح المكتب للشركة البريطانية امتياز استغلال الحقل عبر خط أنبوب غاز جديد يتم انشاؤه على 120 كيلومتر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد