حزب سياسي يتقدم بشكاية لرئيس النيابة العامة حول مباراة المحاماة.. شارية : فضيحة جنائية (فيديو)

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد المحامي والأمين العام لحزب المغربي الحر، إسحاق شارية، أن حزبه سيقدم شكاية لرئيس النيابة العامة الوكيل العام لدى محكمة النقض، لفتح تحقيق حول نتائج مباراة شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة التي نشرتها وزارة العدل قبل أيام وأثارت جدلا كبيرا.

و قال شارية في تصريح لموقع Rue20 ، أن “قطاع المحاماة بالمغرب يتجه نحو الإحتكار من طرف عائلات معينة، وهو ما ظهر جليا في النتائج الأخيرة لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”.

وأضاف شارية، أن “ما حدث في نتائج إمتحان المحاماة هو فضيحة سياسية كبيرة بطلها وزير العدل، حيث أن مسؤولين إدرايين بوزارة العدل بدورهم كانوا من بين الناجحين في الإمتحان بالإضافة إلى أبناء النافذين والشخصيات السياسية”.

وتابع شارية ، أن “هناك حديث عن تقديم أموال ورشاوى في هذه القضية وهذا الأمر تجاوز حد الفضيحة الأخلاقية إلى فضيحة جنائية تقتضي من النيابة العامة أن تفتح تحقيقا دقيقا في كل الإتهامات والإداعاءات”، مشيرا إلى أن مسالة استقلالية النيابة العامة أمام امتحان حقيقي خصوصا بعدما قررنا في حزب المغرب الحر بتقديم شكاية إلى رئيس النيابة العامة للبت في هذه الوقاع المتعلقة بامتحان المحاماة”.

وشدد شارية على أن “مهنة المحاماة أصبحت مهددة بعد إقحام أشخاص في المهنة بمنطق “باك صاحبي” الذي سيهدد مصالح المواطنين في التقاضي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد