السعودية تعلن السماح رسمياً للمرأة بالحج دون محرم

0

زنقة 20 | وكالات

أعلن نائب وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عبد الفتاح مشاط، أنه تقرر عدم اشتراط وجود محرم للنساء في حج هذا العام.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، عبر قناة الإخبارية السعودية، أنه يمكن للمرأة أداء فريضة الحج دون محرم، وضمن عصبة من النساء، خلال موسم الحج هذا العام 1444هـ وفق ما نقلته صحيفة «تواصل».

في السياق ذاته، كشف مشاط، عن منح فرصة لأداء أكبر عدد من المقيمين مناسك الحج، مع تحديد عمر 12 عاماً كحد أدنى لسن حجاج الداخل هذا العام.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، الخميس، بدء التقديم وحجز المقاعد على الحج لعام 1444هـ لضيوف الرحمن من داخل المملكة.

وطلبت ممن ينوي أداء فريضة الحج الدخول إلى تطبيق «نسك» أو موقع وزارة الحج والعمرة للتسجيل.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن قرب إطلاق خدمة «الحجاج الأفراد» لتقديم طلبات أداء مناسك الحج من خارج المملكة العربية السعودية عبر منصة «نسك» بسهولة ويسر.

وبينت أنها ستصدر تصاريح العمرة والصلاة في الروضة الشريفة عبر تطبيق «نسك» للأجهزة الذكية بهدف التحكم في السعة المكانية والزمانية للمعتمرين للحد من الازدحام.

وأشارت الوزارة إلى سعيها في السنوات المقبلة لأتمتة جميع إجراءات ومعاملات الحجاج بدءاً من تقديم الطلب حتى المغادرة مروراً بالمحطات كافة كحجز الفنادق والخدمات والنقل وإدارة الحشود.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد