وهبي يبرر تسقيف عدد الناجحين في مباراة المحاماة ويتحدى الفايسبوكيين

0

زنقة20ا الرباط

برر وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، عملية “تسقيف” عدد الناجحين في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة بذريعة عدم وجود مكاتب لتدريب المحامين الجدد.

وقال وهبي الذي حل في برنامج خاص بالقناة الأولى، مساء الثلاثاء، إنه “لم يكن هناك عدد معين للناجحين لكن هيئات المحامين كان تشتكي من عدم التوفر على مكاتب لتدريب المحامين المتخرجين”.

وأضاف وهبي أن “هيئات المحامين اقترحت عليه الذهاب بهدوء في عملية عدد الناجحين التي تساير الإقتصاد الوطني وهو ما اقتنع به” على حد تعبيره.

وأكد وهبي، أن “الإمتحان الأخير الذي أثار ضجة نجح فيه في المرحلة الأولى 800 شخصا وبعد نقاش مع القضاة تم رفع عدد الناجحين إلى أزيد من 2000 شخص، في المقابل قمنا بإحداث 1300 منصب شغل داخل وزارة العدل”.

وحول الضجة التي أثارتها نتائج الإمتحان قال وهبي بنبرة من التحدي “يكتبو لبغاو وقولو لبغاو سنقوم بإجراء الإمتحان بهذا الشكل”، مشيرا إلى أن “السنة القادمة سيكون هناك مشكل كبير حيث سنضطر إلى قبول 120 محامي فقط لأن معهد المحاماة الذي سينطلق به العمل السنة القادمة طاقته الإستعابية لا تتعدى سوى 120 مقعدا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد