الغلوسي لـ Rue20: مباريات وهبي تضر بالمحاماة و الصمت يزكي الإتهامات

0

زنقة 20 ا الرباط

تعليقا على الضجة التي أثارها إمتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة وبروز أسماء عائلية بلوائح الناجحين لمقربين من محامين وقضاة وشخصيات سياسية، أكد رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، أنه “لايمكن اعتبار أنه بمجرد نجاح ابن مسؤول في هذا الإمتحان دليل على وجود فساد، لكن ما لا يمكن قبوله هو تصاعد الإنتقادات والإتهامات بشأن هذه المباراة دون خروج وزارة العدل بشكل رسمي بتوضيحات في الموضوع”.

وأكد الغلوسي في تصريح لموقع Rue20، أن ” هناك انتقادات واتهامات وإدعاءات منتشرة حول هذه المباراة خصوصا أن هناك قرائن تدعي وجود عدد من الأسماء من عائلة واحدة، وأن هناك أسماء نجحت في المباراة دون أن تكون مؤهلة وهذه الإدعاءات والمزاعم تضر بمهنة المحاماة التي تبقى رسالتها نبيلة”.

وأضاف الغلوسي، أنه “يجب على وزراة العدل أن تفتح تحقيقا في هذه المزاعم على اعتبار أنها لها صلاحية في هذا الموضوع من أجل تبيان مدى مصادقية هذه الإدعاءت، حيث أن الصمت وعدم إصدار أي موقف يزكي من هذه المزاعم والإدعاءات، وتناسل هذه الإتهامات يضر بمهنة المحاماة “.

ودعا الغلوسي في ذات التصريح وزارة العدل إلى “فتح تحقيق في الأسماء التي تروج حول الشكوك والمشكوك في أهليتها وفق ما نشرت من اتهامات وإدعاءات”، مطالبا بـ”إعادة تصحيح الأوراق بشكل يدوي والتي تعود للأسماء التي أثير حولها الجدل من أجل تبيان الحقيقة في إطار المصداقية والشفافية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد