وزير العدل: الإساءة إلى أبوخلال خزعبلات و السجن ينتظر المتورطين في التشهير الإلكتروني

0

زنقة 20 | الرباط

تعليقا على واقعة التشهير بلاعب المنتخب الوطني زكرياء أبوخلال من طرف أحد المواقع الإلكترونية ، قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أن ما ما نشر حول اللاعب خزعبلات.

و أضاف وهبي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الإثنين، أن الصحافة بالمغرب تنقسيم إلى نوعين ، صحافة نزيهة ومعقولة ، وصحافة أخرى.

و ذكر وهبي أن المنتخب الوطني شرف المغاربة و هناك من يريد أن يسيئ إليه ، واصفا الجريدة الإلكترونية التي نشرت الخبر بـ”الخزعبلة التي لا قيمة لها”.

من جهة أخرى قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أن آخر حكم قضائي في قضايا التشهير الإلكتروني المغرب ، صدر الأسبوع الفارط بمحكمة النقض.

و ذكر وهبي أن الحكم نص على أن ما يصدر في وسائل التواصل الإجتماعي لا تنطبق عليه مساطر قانون الصحافة، ولكن ينطبق عليه القانون الجنائي.

ووصف وهبي الحكم الصادر عن محكمة النقض بالخطوة الإيجابية جدا.

و قال أن الحكم أعطى توجها عاما من أن التشهير عبر الإنترنت في المغرب ستطبق عليه في المستقبل القانون الجنائي و ليس قانون الصحافة الذي يمنع المتهمين من الإعتقال.

و ذكر المسؤول الحكومي ، أن هذا الإجتهاد سيدفع النيابة العامة نحو تطبيق القانون الجنائي على وسائل التواصل الإجتماعي.

و كشف وهبي أن مشروع القانون الجنائي الذي سيحال آخر الشهر على مجلس النواب، ينص على مجموعة من النصوص تضم عقابا شديدا على تداول الصور الشخصية عبر الواتساب و الفايسبوك وانتحال صفة صحافي و كذا اليوتيوبرز.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد