مجلس وزاري مرتقب بداية السنة الجديدة بتعديل حكومي وتعيينات بمؤسسات جديدة

0

زنقة 20. الرباط

ينتظر أن بترأس الملك محمد السادس، مجلساً للوزراء بداية يناير المقبل هو الأول في السنة الجديدة 2023.

وحسب مصادرنا، فإن التعديل الحكومي سيكون ضمن جدول أعمال المجلس الوزاري، والذي تأجل لمرات خلال المجلسين الوزاريين الأخيرين، حيث يراقب أن يشكل بعض القطاعات التي يقودها وزراء متحزبون.

كما ينتظر أن يشهد المجلس الوزاري المقبل، الإفراج عن تعيينات الولاة و العمال بوزارة الداخلية، بعدما تم إلغاؤه بدوره خلال المجلسين الأخيرين.

مؤسسات جديدة سيتم الكشف عنها وتنصيب المسؤولين عليها، على رأسها المجلس الإستشاري للشباب والعمل الجمعوي والذي سيصبح شخصية اعتبارية والإستقلال المالي لتمكينه من القيام بصلاحياته المحددة المتعلق بالمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي منح للمجلس شخصية اعتبارية والإستقلال المالي لتمكينه من القيام بصلاحياته المحددة قانوناً، فضلاً عن المؤسسة الجديدة لتدبير شؤون الرياضة في المملكة، بعدما تم إلغاء تعيين كاتب دولة مشرف على القطاع.

القطاع الرياضي الذي يحضى برعاية وإهتمام ملكي شخصي، سيشهد ثورة حقيقية، عقب الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس في مونديال قطر، ليصبح قطاعاً إقتصادياً وقاطرة تنموية حقيقية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد