بنسعيد يطلق بطاقة “جواز الشباب”

زنقة 20 ا الرباط

كشف وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن الوزارة تعمل على تجدید وتطوير عرض الخدمات المقدمة للشباب.

وأكد بنسعيد في معرض رده على أسئلة مجلس المستشارين أمس الثلاثاء، أن الوزارة تتجه لدعم وتنفيذ المبادرات المبدعة من أجل تمكين الشباب، وذلك من خلال إطلاق “جواز الشباب”، الرامي لتيسير الإدماج والتنقل والتمكين الثقافي.

وكشف وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن الوزارة بصدد طرح مشروع “جواز الشباب” استجابة لمطلب شبابي رفع منذ سنوات، موضحا أن الوزارة أعدت منصة إلكترونية لهذا الغرض، مشيرا إلى أنها ستعلن عن إطلاق هذا المشروع قريبا وسيخضع لفترة تجريبية قبل تعميمه.

وشدد بنسعيد على أنه سيتم حث المؤسسات العمومية على منح تخفيضات للشباب، مبرزا أن الوزارة قامت بمراسلة كافة القطاعات المعنية من أجل العمل على إخراج هذا الجواز إلى حيز الوجود في أقرب الآجال الممكنة، مؤكدا أن هذه القطاعات رحبت بالانخراط في هذا الورش الهام، فيما الوزارة حاليا بصدد مناقشة أفضل العروض الممكن تقديمها للشباب.

ولفت الوزير إلى أن “جواز الشباب” سيتخذ شكل بطاقة رقمية تعد بمثابة وسيلة للاستفادة من امتيازات وتخفيضات على الخدمات المقدمة للشباب، وذلك بشراكة وتعاون مع الجماعات الترابية والشركاء الاقتصاديين، من أجل تعزيز وتنويع الخدمات المقدمة لهذه الفئة من المجتمع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد