أسطورة الكرة الألمانية رومينيغيه : تعلموا من المغاربة

0

زنقة 20 | الرباط

دعا المهاجم السابق لمنتخب ألمانيا لكرة القدم والرئيس التنفيذي السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني كارل هاينز رومينيغه إلى ضرورة التحلّي بالتواضع، ولكن بمزيد من الشغف والرغبة -أيضًا- من أجل إعادة الاتزان لمنتخب “الماكينات” مجددًا في نهائيات كأس أمم أوروبا القادمة (يورو 2024)، التي ستحتضنها بلاده.

وقال رومينيغه لوكالة الأنباء الألمانية إن إعادة التوازن لمنتخب ألمانيا سيكون المهمة الرئيسية للمجلس الاستشاري الجديد في الاتحاد الألماني لكرة القدم، الذي تم تشكيله بعد الخروج من مرحلة المجموعات لنهائيات كأس العالم، للمرة الثانية على التوالي.

وخرج منتخب ألمانيا -بطل العالم 4 مرات- من كأس العالم قطر 2022، خالي الوفاض عقب هزيمته في الافتتاحية أمام اليابان بهدفين لهدف واحد، ثم تعادله مع إسبانيا بهدف لمثله، ولم يشفع له الانتصار على كوستاريكا 4 ـ2 ليمرّ إلى الدور الثاني.

وأشار رومينيغه إلى أنه سيبدأ مباشرة عمله على الفور بداية من الخميس القادم، مضيفًا “يتعيّن علينا أن نضع جدول أعمال، ثم نعمل على الأمور المتوقّعة من فريق العمل، ويجب أن تكون المساهمة الأساسية هي أن ندير الأمور بهدوء حتى ننجح مرة أخرى، ومن المهم أن يكون الدوري الألماني والمنتخب والاتحاد الألماني متقاربين”.

وتابع النجم السابق للمانشافت “ينبغي لنا أن نقف معًا بإخلاص من أجل مصلحة كرة القدم الألمانية، لم يعد هناك وقت للأنانية”.

وأكّد رومينيغه قائلًا “ستأتي الأوقات الأفضل مرة أخرى، إذا عملنا بحكمة وتركيز الآن، الفريق لديه إمكانات أكبر مما قدّمه في مرحلة المجموعات”.

كما يعتقد أن كأس أمم أوروبا القادمة “يورو 2024″، التي تستضيفها ألمانيا بعد 18 شهرًا، ستكون الهدف الكبير التالي، وأنه يجب على الألمان ألا يعلنوا عن أنفسهم بعد الآن مرشحين للتتويج باللقب قبل البطولات الكبرى، موضحًا أنه “يجب أن يتعلم الألمان من منتخب المغرب المتأهل للدور قبل النهائي في كأس العالم، وكذلك منتخب الأرجنتين، الذي بلغ المباراة النهائية في المونديال، لتحقيق التقارب بين المنتخب والجماهير المنتقدة لأدائه”.

وشدّد النجم الألماني السابق “يجب أن نلعب كرة القدم بتواضع، وعلينا أن نضع قلوبنا وأرواحنا فيها مرة أخرى، انظروا إلى المغاربة ماذا فعلوا، سيكون من المهم للاعبين والطاقم التدريبي العمل في هذا الاتجاه”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد