أستراليا تفتح سفارتها بالرباط

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد نائب وزير الخارجية الأسترالي، تيم واتس، أن المغرب وأستراليا، وعلى الرغم من البعد الجغرافي، يتقاسمان العديد من الأهداف.

ونوه واتس في كلمة خلال حفل الافتتاح الرسمي لمقر السفارة الأسترالية بالرباط، حضره مسؤولون مغاربة وأعضاء بالسلك الدبلوماسي المعتمد بالمملكة، بالتعاون القائم بين البلدين و”بإرادة مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجههما”، سيما تغير المناخ ومكافحة الإرهاب.

وأضاف الدبلوماسي أن أستراليا ترغب في العمل “بتعاون وثيق” مع المملكة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، منوها أيضا بالمشاركة “الرائعة” للشباب والشابات المغاربة في مؤتمر كوب 27 الذي عقد في مصر.

وفي هذا الصدد، قال واتس إن الطاقات المتجددة وتدبير الموارد المائية تشكل فرصا جديدة للتعاون بين أستراليا والمغرب.

وأشاد واتس في كلمته أيضا ب”ريادة المغرب في مكافحة الإرهاب”، مذكرا بأن المملكة تتولى الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب وتحتضن مقر مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالرباط.

وفي هذا الصدد، قال الدبلوماسي الأسترالي إن كانبيرا يمكن أن “تستفيد من تجربة المغرب وخبرته في محاربة الإرهاب”. كما نوه واتس ب”دينامية” الجالية المغربية “التي تقدم مساهمة قوية في المجتمع الأسترالي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد