أسود الأطلس يقتربون من خطف صدارة قائمة أكثر المنتخبات العربية تحقيقا للفوز بالمونديال

0

زنقة 20 | متابعة

اقترب المنتخب المغربي من خطف صدارة قائمة أكثر المنتخبات العربية تحقيقاً للانتصارات في كأس العالم، وذلك على مدار 22 نسخة شهدت العديد من المشاركات العربية للمنتخبات المختلفة.

وكان المنتخب المغربي قد حقق فوزاً تاريخياً أمس بعد تغلبه على منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط متساوياً مع منتخب كرواتيا متصدر المجموعة.

ويعتبر المغرب ثاني أكثر المنتخبات العربية تحقيقا للانتصارات في تاريخ المونديال برصيد 3 انتصارات بالتساوي مع الجزائر، وخلف السعودية المتصدر برصيد 4 انتصارات، وذلك بعد الفوز التاريخي الأخير الذي حققه المنتخب السعودي في المباراة الأولى من دور المجموعات بمونديال 2022، على منتخب الأرجنتين بهفين مقابل هدف.

وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، وتعود أول مشاركة عربية في المونديال إلى 1934 التي حضرتها مصر، فيما يتصدر كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات.

ولم تتمكن إلا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من تخطي دور المجموعات في هذه المسابقة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد