محامو أكادير يطالبون كتاب الضبط مقاطعة إمتحانات الأهلية احتجاجا على وهبي

زنقة20ا الرباط

وجه اتحاد المحامين بأكادير كلميم والعيون، نداء طالب من خلاله كتاب الضبط بمقاطعة امتحان الحصول على الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، والذي كلفت الوزارة كتاب الضبط بحراسته.

وأوضح المحامون في نداء لهم، أن القرار جاء بناء على متابعته لتطورات الشأن المهني المتعلق بامتحان الحصول على أهلية مزاولة مهنة المحاماة، وكذا موقف كافة المحامين الرافض لما اعتبره نهجا إقصائيا من وزارة العدل بقيادة عبد اللطيف وهبي، مسجلا أنه ومنذ اعتلاء الأخير كرسي الوزارة وهو يحاول بكافة السبل والأشكال ضرب مهنة المحاماة والإجهاز على مكتسباتها، ومن صور ذلك تنظيم امتحان الحصول على الأهلية”.

وأكد اتحاد المحامون أنه اطلع على مضامين تكليف أطر كتابة الضبط بحراسة الامتحان المذكور، وجعلها مجرد قناة لتصريف أزمة مقاطعة المحامين لطريقة تنظيم هذا الامتحان.

وطالب مكتب الاتحاد في ندائه كافة أعضاء هيئة كتاب الضبط باستحضار مبادئ الكرامة والتضامن والغيرة والاصطفاف في مصاف القضايا العادلة، ومنها معركة المحامين في مواجهة حملة وزير العدل الحالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد