بعد نجاح المغرب.. الفشل يطارد مشروع “سولار 1000” لإنتاج الطاقة الشمسية في الجزائر

0

زنقة20ا الرباط

يتجه مشروع “سولار 1000” لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في الجزائر نحو الفشل بسبب العديد من المشاكل التي فشل النظم العسكري في حلها، خلال العام الجاري 2022)؛ ما تسبب في تأجيل البدء في تنفيذ المشروع.

وكانت تعول الجزائر على هذا المشروع إلى إنتاج 1000 ميغاواط من الطاقة الشمسية سنويًا ف، يستهدف الوصول إلى 15 ألف ميغاواط من مصادر الطاقة الشمسية بحلول 2035.

وكانت الشركة الجزائرية للطاقات المتجددة “شمس”، قد مددت، خلال العام الجاري، أكثر من مرة، موعد تقديم العروض من الشركات الراغبة في المنافسة على تنفيذ مشروع سولار 1000.

وتُعَد عملية تمويل المشروع العائق الرئيس الذي أوقف الشركة عن استكمال الإجراءات؛ إذ لم تردّ الحكومة الجزائرية على إستفسارت شركاءها لحدود الساعة.

وتسابق الجزائر الزمن لإخراج واحد من المشاريع التي تعول عليها في إنتاج الطاقات المتجددة، وكذا لتقفي أثر المغرب، الذي أصبح اليوم رائدا في مجال الطاقة المتجددة في أفريقيا، مسجلا سعة طاقة متجددة مركبة تبلغ نحو 37%، بحلول نهاية عام 2021، ومن المفترض أن تصل إلى 52% بحلول عام 2030، منها 20% من المتوقع أن تأتي من الطاقة الشمسية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد