لارام توقع إتفاقية مع المصدرين المغاربة لتمكينهم من أسعار تفضيلية

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن توقيع اتفاق مع الجمعية المغربية للمصدرين “ASMEX”، يمكن المصدرين المغاربة المنضوين تحت لواء هذه الأخيرة من الاستفادة من أثمنة تفضيلية.

وتأتي هذه الشراكة، التي وقع الاتفاق الخاص بها اليوم الاثنين 14 أكتوبر بالدار البيضاء، لتعزيز الاتفاقية المبرمة سابقا بين الطرفين في شهر أبريل 2016 بمنح المزيد من الامتيازات لولوج خدمات الشحن المقدمة من طرف الخطوط الملكية المغربية، حسب بلاغ صادر عن الخطوط الملكية المغربية.

وأوضح البلاغ أن الاتفاقية تسعى إلى تمكين المصدرين المغاربة المنضوين تحت لواء الجمعية المغربية للمصدرين من الاستفادة من أثمنة تفضيلية في خدمات الشحن الجوي نحو التصدير على مختلف وجهات الناقل الوطني.

وقالت الخطوط الملكية المغربية، إنه في أفق تشجيع تطوير صادرات جديدة، ستمنح ، إضافة إلى ذلك، شروطا تفضيلية أكثر تحفيزا تعطي من خلالها الأسبقية للمصدرين المنخرطين بالجمعية المغربية للمصدرين، وعلى امتداد 12 شهرا ابتداء من أول عملية تصدير عبر الخدمات الجوية للخطوط الملكية المغربية.

وأكدت على أنها ستعمل على تحسين جودة الخدمة المقترحة لفائدة المقاولات المغربية المصدرة بتحري السرعة في معالجة طلباتها ووفق معايير مميزة تمكنهم من تحسين نشاطهم تبعا للأسواق، وطبيعة الإرساليات والترددات.

وأكدت على أن اتفاقية الشراكة ستمكن المقاولات المنخرطة بالجمعية المغربية للمصدرين من الاستفادة من اتفاقيات مباشرة تضم خدمات الركاب والشحن، كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

وأشارت إلى أن الجمعية المغربية للمصدرين، تلتزم من جانبها باعتبار الخطوط الملكية المغربية شريكا رئيسيا وناقلا حصريا لعمليات الشحن الخاصة بها وبأعضائها.

وأضافت أن الجمعية ستعهد للخطوط الملكية المغربية بنقل معداتها خلال مشاركتها بالمعارض والملتقيات التجارية المنظمة بالمغرب والخارج. كما تتعهد بإبراز علامة الناقل الجوي المغربي بالبلدان الأخرى كشريك وذلك خلال التظاهرات المنظمة من طرف الجمعية حول موضوع اللوجستيك، وأثناء إعداد الدعائم التواصلية للتظاهرات والمؤسساتيين.

وشددت على أنه من المرتقب أن تساهم هذه الاتفاقيات في تضافر مجهودات الطرفين من أجل تنمية وتطوير الصادرات الوطنية وخلق توازن إيجابي للميزان التجاري للمملكة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد