بنعبد الله لـأخنوش: لا يسعنا سوى إحترام خيارات الحكومة لبناء الدولة الإجتماعية

0

زنقة20ا الرباط

تمنى الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية ، نبيل بنعبد الله في الكلمة الإفتتاحية للمؤتمر الحادي عشر للحزب، اليوم الجمعة، النجاح لحكومة عزيز أخنوش في إجراء الإصلاحات وتنزيل برنامجها الحكومي.

وقال بنعبد الله لأخنوش الذي حضر الجلسة الإفتتاحية الإفتتاحية للمؤتمر الوطني الحادي عشر المنعقد حاليا ببوزنيقة، “أتمنى النجاح للحكومة الحالية التي لم نشارك فيها ولم يعرض علينا المشاركة فيها ولم نرغب في المشاركة فيها، وأن تتجاوز هذا الوضع لأن في نجاحكم السيد رئيس الحكومة فيه نجاح لوطننا ولشعبنا”.

وأضاف بنعبد الله، الذي ينتمي حزبه للمعارضة، أن “نجاحكم هو نجاح لبلادنا السيد رئيس الحكومة، وحتى عندما ننتقد فإننا نفعل ذلك بالموازاة مع الإقتراح البناء؛ وعلى هذا الأساس قلنا ونقول للحكومة ليس أمامك سوى مواجهة الأزمة، وليس أمامك سوى تحمل أعباء الظرفية الصعبة وإبراز القدرة على إبتكار الحلول وإجراء الإصلاحات الضرورية”، مشيرا إلى أن “الأزمات عبر التاريخ شكلت فرصة للتطوير والتقدم”.

وأكد بنعبد الله في كلمته، بالقول “إننا أمام حكومة رفعت شعار الدولة الإجتماعية وأعلنت وثيقة النموذج التنموي الجديد مرجعا لها ولايسعنا سوى أن نحترم هذه الإختيارات والنوايا المعلنة”.

وكشف بنعبد الله، أنه “كان لنا لقاء مع رئيس الحكومة كأحزاب المعارضة مؤخرا وإستمعنا لعدد من المقاربات التي لم نستمع إليها بنفس القدر من الوضوح طيلة السنة التي مرت، ونشجعك السيد الرئيس أن تقدموا نفس هذه التفسيرات للمواطنين والمواطنات، ونرجومن الحكومة أن يتسع صدرها لانتقاداتنا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد