مبديع يظهر في البرلمان يوماً واحداً بعد تشديد المراقبة على “النواب السلايتية” (صور)

0

زنقة 20 ا الرباط

وأخيرا ظهر محمد مبديع البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، ورئيس جماعة الفقيه بنصالح، اليوم الجمعة، بمقر مجلس النواب، بعد طول غياب عن المؤسسة التشريعية، وذك من أجل تسجيل حضوره في جلسة التصويت على مشروع قانون مالية 2023.

وظهر مبديع، المتابع جنائيا في قضايا عدة، يلج قاعة الجلسات العامة متؤخرا من أجل المشاركة في عملية التصويت على مشروع القانون المذكور، وتبدو عليه حالات التعب والترهل، حيث لم يمنعه ذلك من إلتقاط الصور بقبة البرلمان.

ويعد مبديع “المعزول” من رئاسة الفريق الحركي من بين البرلمانيين الأكثر غيابا عن مناقشة قانون المالية خلال هذه السنة باستثناء جلسة يتيمة في رصيده، حيث لم يظهر له صوت أو تدخل منذ الإطاحة به من رئاسة الفريق الحركي وضياع رئاسة لجنة العدل والتشريع من بين يديه.

و أمس الخميس ، أعلن رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، أنه شرع في تسجيل حضور النواب البرلمانيين.

و قال الطالبي العلمي، خلال ترأسه جلسة الدراسة و التصويت على مشروع قانون المالية، أن غياب البرلمانيين سيحتسب ابتداء من اليوم.

و دعا الطالبي العلمي، النواب البرلمانيين إلى استعمال بطاقة الحضور لتسهيل مأمورية المراقبة.

من جهة أخرى علم موقع Rue20 ، أن رئيس مجلس النواب أعد قائمة للنواب الذين تغيبوا عن جلسات مناقشة و التصويت على مشروع قانون المالية ، ومنهم من له عذر ويتعلق الأمر بالنواب المتواجدين خارج أرض الوطن في مهام دبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد