جامعات أمريكية تعقد شراكات مع نظيرتها في الداخلة

0

زنقة 20 | علي التومي

وقعت جامعة فيرجينا كومنولث بالولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية شراكة وتعاون مع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة وجامعة ابن زهر بأكادير بحضور والي الداخلة لامين بنعمر.

وتأتي هذه الإتفاقية للجامعة الأمريكية الاول من نوعها باقاليم الصحراء، في سياق الإعتراف الامريكي بمغربية الصحراء، الذي جسد على ارض الواقع بافتتاح قنصلية شرفية وزيارة وفد أمريكي يضم رجال أعمال ومستثمرون امريكيون كبار.

وتروم هذه الإتفاقية أيضا، إلى تعزيز علاقات هذه المؤسسات الجامعية الأمريكية،الرائدة مع نظيرتها المغربية، وكذا من اجل تطوير التبادل الأكاديمي والثقافي للنهوض بها اكتشاف المعرفة الجديدة والتعبير الإبداعي والابتكار وتعزيز التدريس.

يذكر بان هذه الإتفاقية قد تم توقيعها بحضور وفد امريكي يمثل جامعة كومنولث ورئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط ورئيس جامعة ابن زهر عبد العزيز بن الضو،على هامش أشغال النسخة الثانية من “المؤتمر الدولي لريادة الأعمال والإبداع والابتكار التدبيري”، المنظم من طرف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد