حي الرحمة.. قلعة الفوضى وسط مدينة سلا

زنقة 20 | سلا

يعيش حي الرحمة بمدينة سلا ، فوضى عارمة في غياب تام للسلطات المحلية والمجلس الجماعي.

وتتحول شوارع الحي المكتظ بالسكان ، إلى مطرح نفايات مفتوح مع كل مساء ، بعد أن ينفض التجار من الطرقات و المدار الطرقي المتواجد بمقاطعة النسيم.

و في غياب متدخلين محليين ، يعرف شارع علي ابن ابي طالب فوضى عارمة صباح مساء ، واحتلال بشع للملك العام ، رغم النداءات المتكررة للساكنة التي تعيش جحيماً لا يطاق.

و حولت العربات المجرورة شارعي علي ابن ابي طالب و أبي ذر الغفاري، من مكان نظيف إلى “مزبلة” مفتوحة ومرتع للكلاب الضالة و شتى أنواع الحشرات.

بالإضافة إلى كل ذلك ، فإن العربات المجرورة تحدث كل مساء خصوصا، اختناقا وازدحاما مروريا لا يطاق ، وهو الأمر الذي يشتكي منه ساكنة الحي والمجتمع المدني وتجار شارع علي بن ابي طالب بسلا حي الرحمة مقاطعة ملحقة النسيم.

ودعا متضررون إلى تدخل القائد الجديد الذي عين حديثا لإيجاد حل لهذه الفوضى غير المقبولة ، محملين كامل المسؤولية في تحويل الحي إلى “قنبلة موقوتة” إلى المسؤولين الذين مروا من تدبير المقاطعة التي تعيش اختلالات كبيرة في مجال التعمير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد