محامي لـRue20 : طوطو لم يطلق سراحه والتيجيني رفض التنازل

زنقة 20 ا الرباط

نفى المحامي محمد كروط الذي ينوب عن الإعلامي محمد التيجيني في قضية “التهديد بالقتل والسب والقذف” المتابع على إثرها معني الراب طوطو (طه الفحصي)، تنازل موكله لهذا الأخير .

وأكد المحامي كروط في تصريح لموقع Rue20، أن كل مايروج حول تقديم التنازل من طرف الإعلامي محمد التيجيني هو إشاعة لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن القضية بيد النيابة العامة والمحكمة هي من ستتخذ القرارات المناسبة في القضايا المرفوعة ضد المتهم “طوطو”.

وشدد كروط في ذات التصريح على أن موكله الإعلامي التيجيني لم يقدم أي تنازل في القضية كما يروج البعض وعلى مروجي هذه الإشاعات أن يحترموا سلطة القضاء ومجرى العدالة، والمحكمة هي من ستتخذ قرار المتابعة سواء بتمديد الحراسة النظرية أو المتابعة في حالة سراح.

وكان ممثل الحق العام بالدائرة الاستئنافية للدار البيضاء، قرر يوم الاثنين الماضي، الاحتفاظ بالفنان طه فحصي الشهير بلقب “إلغراندي طوطو”، تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي كُلّفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعاصمة الاقتصادية، بإجرائه، حول شكايات تقدّم بها أشخاص ضده بسبب أفعال مُعاقب عليها في القانون الجنائي.

وكان كل من عبد الوهاب الدكالي وعبد العاطي أمنا ومولاي أحمد العلوي وعبد الله عصامي قد قدموا شكايات  في وقت سابق ضد طوطو، تتهمه بالسب والقذف على مواقع التواصل الإجتماعية.

ويمثل المغني ظهر اليوم الأربعاء، أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، بعد انصرام مدة الحراسة النظرية واستيفاء جميع إجراءات البحث التمهيدي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد