سواحل الجنوب تغري “الحراكة” بعد تشديد المراقبة في الشمال

زنقة 20 . متابعة

تتزايد أعداد قوارب المهاجرين الصغيرة المنطلقة من سواحل اقاليم جنوب المملكة باتجاه إسبانيا، إذ وصل اخيرا إلى سواحل جزر الكناري 47 مهاجرا غير نظامي.

وحسب ما ذكرت وسائلا إعلام اسبانية بلاس بالماس فقد وصل اخيرا قارب خشبي وعلى متنه حوالي 47 شخص بينهم 7 نساء و قاصِرَين، خرجوا من شواطىء طانطان إلى جزيرة لانثاروطي اغلبهم احياء وفي صحة جيدة.

وكانت فعاليات نشيطة بطانطان، قد اطلقت مناشدات للكشف عن مصير عددا من المهاجرين الغير نظاميين من ابناء المدينة، قد إنطلقوا منذ ايام من سواحل إقليم طانطان في اتجاه سواحل جزر الكناري،حيث تبين لاحقا انهم وصلوا احياء ودون خسائر في الارواح.

وعلى الرغم من المجهودات المبذولة من قبل المصالح الامنية المعنية، إلا ان عصابات الإتجار في البشر لازالو يستمرون في اعمالهم الإجرامية عبر طرق حديثة ومبتكرة بتنسيق مع سماسرة افارقة ومغاربة من ابناء المنطقة لجني ارباح كثيرة على حساب الدفع بابناء المنطقة الحالمين بالهجرة إلى الفردوس الاوروبي لركوب قوارب الموت ومواجهة مصير مجهول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد