بحضور 15 دولة إفريقية.. المغرب يتحول إلى وجهة لكبار الفاعلين في مجال إدارة المياه الزراعية

0

زنقة 20 | الرباط

تنظم الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة، ما بين 17 و 27 أكتوبر الجاري ، ببنجرير، دورة تكوينية حول الحلول الفعالة للري وإدارة المياه الزراعية.. السماح بتوفير المياه وخفض التكلفة من أجل التحول الزراعي في أفريقيا”.

و يشارك في الدورة التكوينية الدولية 15 دولة إفريقية فرانكوفونية، بالإضافة لحضور الوزير المفوض شيرين عادل إمام، التي ستلقي بالمناسبة كلمة بإسم الأمين العام لجامعة الدول العربية.

التظاهرة الدولية التي تنظم بتعاون مع عدة مؤسسات وطنية و دولية أبرزها الجامعة العربية و الإتحاد الإفريقي والمعهد الدولي للأبحاث في الماء ، سيحتضنها ابتداء من يوم غد الإثنين ، فضاء جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) بمدينة بنجرير.

يشار إلى أن المجلس التنفيذي الدولي الـ72 للجنة الدولية للري والصرف، انتخب قبل أشهر، المغرب، في شخص رئيس الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة، السيد عزيز فرتاحي، نائبا لرئيس اللجنة الدولية للري والصرف، مكلفا بإفريقيا.

وذكرت الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة، أن المغرب ما يفتأ، من خلال هذا التعيين، يخطو خطوات كبيرة في ما يتصل بالتحكم في موارده المائية، وذلك بفضل رجاحة رؤيته الاستشرافية، والتي تعتزم المملكة عبرها تشييد 40 سدا جديدا في أفق العام 2030، وبلوغ قدرة تخزينية تصل إلى 30 مليار متر مكعب من مياه الأمطار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد