مستخدمو الطرق السيارة يرفعون الشارة الحمراء في وجه بنعزوز

زنقة 20 ا الرباط

إتهم مستخدمو مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المدير العام للشركة أنور بنعزوز بعدم تحمل المسؤولية والتماطل في تنفيذ إلتزاماته السابقة مع المستخدمين لتحسين أوضاعهم المادية والمهنية.

وأعلن المستخدمون بالشركة التابعين للاتحاد المغربي للشغل، تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالرباط يوم الخميس 20 أكتوبر 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، وحمل الشارة الحمراء، يوم السبت المقبل، من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة العاشرة ليلا، وتنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 20 أكتوبر 2022.

وأوضحت النقابة  أنه “رغم محاولتها النأي عن الممارسات التصعيدية منذ فبراير 2019 لم يتعاطى المدير العام للطرق السيارة بروح المسؤولية والإيجابية بل استغل ذلك لربح الوقت وتأجيل تنزيل خريطة الطريق، ونهجه أسلوب التسويف والمماطلة عبر ستة تمديدات”، مطالبة  “لجنة التتبع بالانعقاد الفوري والضروري لتقييم مدى تنفيذ مضامين الميثاق الاجتماعي الموقع بتاريخ 23 مارس 2018 بين وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزارة الشغل والإدماج المهني”.

ودعت النقابة إلى “ضرورة إبرام عقود طويلة الأمد مع شركاء استراتيجيين مؤهلين في ميدان استغلال الطرق السيارة، وتنزيل المهن الجديدة بأنشطة استغلال الطرق السيارة والأنشطة الموازية ذات الصلة بها لصالح الأجراء ضمن اللائحة الإسمية بالميثاق الاجتماعي، وذلك بهدف تحسين الأوضاع المادية والاجتماعية والمهنية للأجراء وتنمية مهاراتهم كما هو منصوص عليه بديباجة الميثاق الاجتماعي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد