فيضانات الرماني تعيد مشاكل التّعمير إلى الواجهة (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

أسفرت الفيضانات التي شهدتها جماعة الرماني إقليم الخميسات، أول أمس الثلاثاء ، و أمس الأربعاء، عن خسائر مادية كبيرة، لم تشهدها المنطقة منذ فترة طويلة.

وعرفت الجماعة المتواجدة ضواحي الرباط ، تساقطات كبيرة أدت إلى فيضانات لم تشهد لها مثيل، إذ بلغت حمولة بعض الأودية أرقاما قياسية؛ ما أدى إلى غمر القناطر بالسيول.

ونقلت فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حجم الخسائر المادية، حيث جرفت السيول عددا من السيارات والمعدات أمام تخوف كبير عم الساكنة المحلية خصوصاً القريبة من مجرى الوادي.

وذكرت مصادر محلية أن السيول الجارفة التي عاشتها الرماني في ليلة “الأربعاء الأسود” کشفت هشاشة البنيات التحتية بسبب تضرر عدد من الأحياء من قبيل حي الأمل، وحي الحرشية، والمركز، وحي الكورس، ودوار المالحة.

مصادر محلية تحدثت أيضا عن غرق تلميذ من دوار الهداهدة، يدرس بالاولى اعدادي و رجل آخر من حي الحرشية في عداد المفقودين.

كما تحدثت فعاليات محلية ، عن مشروع بناء أودية مدينة الرماني الذي صرفت عليه ميزانيات ضخمة ، ليتبين اليوم و في أول إختبار، فشلها في إنقاذ المدينة من الفيضانات.

و انتقد العديد من السكان بالرماني ، تقليص حجم ثلاث قناطر وسط المدينة ، ما جعلها عاجزة عن تحمل حمولة الوادي الجارفة ، وهو ما أدى إلى اختناقها و فيضان مياه الأمطار إلى السطح.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد