الحكومة تخبر البرلمان برصد 1200 مليار إضافية لمواجهة تقلبات الأزمة العالمية

زنقة 20 | الرباط

بطلب من الحكومة وتطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 130.13 لقانون المالية ولاسيما المادة 60 منه، ستعقد لجنة المالية والتنمية الاقتصادية اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل، لتمكين الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، من اجل اخبارها بمرسوم فتح اعتمادات إضافية خلال سنة 2022 لفائدة الميزانية العامة.

وكان مجلس الحكومة، الذي انعقد الخميس الماضي بالرباط، برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، قد صادق على مشروع المرسوم رقم 2.22.780 بفتح اعتمادات إضافية لفائدة الميزانية العامة قدرت بـ12 مليار درهم، قدمه فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية.

هذا المشروع يأتي أخذا بعين الاعتبار السياق الدولي المضطرب نتيجة استمرار تداعيات جائحة كوفيد-19 وارتفاع الأسعار، ونظرا للضرورة الملحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمستعجلة لمواجهة هذه الوضعية والحد من تأثيرها على مؤسسات الدولة.

مصادر حكومي كشف أنه بفتح هذه الإعتمادات الجديدة، سيتم أداء مجموعة من الإلتزامات تجاه المغاربة فيما يخص قطاعات الطاقة ، و مواجهة ارتفاع الأسعار في منتوجات تعرف ندرة في العالم على رأسها الحبوب.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هذا هو الصواب ،مبدءيا يجب إخبار بل لربما وضع مشروع تعديلي القانون المالي أمام البرلمان، لكون المبلغ المراد إعادة رصده مهم جدا و من شأن ذلك أن يغير من السياسة العامة التي تمت المصادقة عليها في إطار قانون المالية الأول.
    ثم لا ندري هل إعادة الرصد هذه تمت من باب التكاليف المشتركة أم من أبواب أخرى لها ايضا اهميتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد