ملوك ورؤساء العرب يستعدون للتنديد من الجزائر بتسليح إيران لمليشيات البوليساريو

0

زنقة 20. الرباط

يستعد ملوك ورؤساء الدول العربية خاصة مجلس التعاون الخليجي، للتنديد من الجزائر بتسليح النظام الإيراني لمليشيات البوليساريو الإرهابية، لتهديد أمن وإستقرار المملكة المغربية.

مصادر منبر Rue20.com أكدت أن المغرب أخبر كل من الأمين العام للأمم المتحدة و دول مجلس التعاون الخليجي، بتطورات تسليح النظام الإيراني لمليشيات البوليساريو بتمويل جزائري، بطائرات مسيرة.

و تضيف مصادرنا، أن ملوك و رؤساء الدول العربية الشقيقة والصديقة للمغرب، سينددون بشكل علني ومن قلب الجزائر بالتدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية خلال القمة العربية المرتقبة بداية نونبر المقبل بالجزائر.

وستكون هذه البادرة، ضربة قاصمة للنظام الإيراني الداعم للإنفصال والإرهاب العالمي، من قلب أحد حلفائه في إحتضان التنظيمات الإرهابية والإنفصالية.

وكان المغرب قد أبلغ الأمم المتحدة بتدمير عشرات الآليات العسكرية التابعة لجبهة لبوليساريو الإنفصالية في إطار حماية حدود المملكة المغربية من تواجد أي عدوان محتمل يهدد أمن البلاد.

وذكرت ذات المصادر المطلعة لمنبر Rue20، ان المغرب أكد في رسالة موجهة للأمين العام للأمم المتحدة، بأنه قد نفذ عملية عسكرية استباقية نتج عنها تدمير العشرات من المركبات القتالية و اللوجيستيكية بالقرب من حدود المملكة المتعارف عليها دولياً.

كما أبلغ المغرب حسب نفس المصادر هيئة الامم المتحدة بأنه لا يوجد اي مبرر لتواجد اي نوع من المدنيين من جنسية جزائرية أو أية جنسية اخرى في المنطقة العازلة.

جدير بالذكر أن تقرير الأمين العام للأمم المتحد الذي نشرت جزء من تفاصيله جريدة Rue20.Com يدعو الجزائريين والجنسيات الاخرى كالاشخاص الموريتانين بتجنب الاقتراب من المنطقة العازلة حيث لا مبرر لوجود اي شخص داخل الأراضي المغربية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد