الرئيس الموريتاني يستقبل وفدا عن البوليساريو

0

زنقة 20 . متابعة

استقبل الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس مبعوثا من زعيم البوليساريو ابراهيم غالي محملا ببرقية مكتوبة.

وتتعلق البرقية وفق ذات المصادر، بما اسمتها ذات المصادر بتطورات قضية الصحراء، على ضوء مجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الذي قام خلال الأسابيع الماضية بجولة داخل المنطقة.

وكان المبعوث الأممي إلى الصحراء ستافان ديميستورا قد اختتم في 12 شتنبر الجاري، جولته الثانية في اقاليم المنطقة من نواكشوط، حيث التقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني شخصيا.

وتأتي زيارة مبعوث البوليساريو، المدفوع من الحزائر مباشرة عقب التصريح الذي جدد من خلاله وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، سالم ولد مرزوك، الاثنين الماضي في نيويورك، موقف نواكشوط الثابت الداعم لجهود الأمم المتحدة الهادفة إلى التوصل إلى حل دائم ومقبول لدى جميع أطراف النزاع الإقليمي بشأن الصحراء المغربية.

وفي كل مرة تحاول فيه موريتانيا التقرب من المغرب والنأي بنفسها عن المخططات الإنفصالية الجزائرية المعادية لدول المنطقة، يقوم نظام العسكر الحاكم بالجزائر بتسخير وفود وهمية تمثل جبهة البوليساريو وإرسالها لنواكشوط في،اطار مهمات مختلقة قصد الضغط والإبتزاز واحراج الموريتانين الداعمين لمغربية الصحراء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد