الـPJD يتهم الداخلية بالتستر عن نتائج انتخابات 4 شتنبر ويطالب ‘حصاد’ بالكشف عن تفاصيل التأخير

زنقة 20 . الرباط

رغم أن رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران هو الذي أشرف على الانتخابات المحلية والجهوية الماضية لـ4 شتنبر بدل وزارة الداخلية ،طالب “عبد الله بووانو”، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب،وزارة الداخلية بالكشف عن أسباب التأخر في إعلان النتائج المفصلة لاستحقاقات الجماعية والجهوية للرابع من شتنبر.

وقال الفريق النيابي للـPJD في سؤال شفوي آني، وجهه لوزير الداخلية محمد حصاد، أن مصالح وزارة الداخلية لم تعلن عن هذه النتائج، على الرغم من انقضاء حوالي ستة أشهر من الانتخابات الجماعية والجهوية.

bwano

يذكر أن رئيس الحكومة “بنكيران” كان قد صرح سابقاً ،أنه قبل دستور 2011 كانت “الانتخابات تدبرها وزارة الداخلية بتشاور مع الملك، وكان حزب الوزير الأول يحضر للقاء الداخلية كباقي الأحزاب وكانت للداخلية أجندتها “وكلشي فاهم””.

بنكيران اعتبر أن دستور 2011 نص على رئاسة الوزير الأول للإدارة، ” لكننا لاحظنا أن وزارة الداخلية تريد أن تتصرف بنفس الطريقة القديمة، فطرحت الأمر على عبد الله بها وأكدت له أن الأمر غير معقول، فطرح الأمر على حصاد، الذي اتصل بدوره بالملك محمد السادس، مضيفا أن الملك محمد السادس اتصل به مباشرة بعد ذلك وقال له بالحرف “أنت هو المسؤول عن الانتخابات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد