النظام الجزائري يورط نفسه أمام العالم ويفتح الحدود مرغماً مع المغرب (صور)

زنقة 20 | الرباط

بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عبد الرشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام، بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، مبعوثا للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

وبهذه المناسبة، سلم مبعوث الرئيس الجزائري رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس، لحضور أشغال القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر، يومي 1 و2 نونبر 2022.

وعلم موقع Rue20 ، أن الوزير الجزائري حل بمطار الرباط سلا عبر طائرة خاصة تابعة للرئاسة الجزائرية، قادمة من مطار بوفاريك العسكري جنوب العاصمة الجزائرية، قبل أن يتوجه مباشرة نحو مقر وزارة الخارجية للقاء بوريطة و تسليمه الدعوة الملكية.

وحسب مواقع رصد الطيران ، فإن طائرة الوزير الجزائري وهي من نوع gulfstream 4 تابعة للحكومة الجزائرية، ظلت لفترة تحوم حول مطار الرباط سلا ، قبل أن يتم السماح لها بالهبوط.

و فتحت الجزائر أجوائها لأول مرة بشكل مباشر مع المغرب ، بعد أن قررت في شتنبر 2021، إغلاق مجالها الجوّي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، بعد أن قررت قبل ذلك قطع العلاقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد