إحباط محاولة اغتيال وزير العدل البلجيكي باستعمال كلاشينكوف وعبوات ناسفة

0

زنقة 20 | وكالات

أدان رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو يوم السبت التهديدات الخطيرة ضد وزير العدل في البلاد ووصفها بأنها “غير مقبولة على الإطلاق” بعد العثور على سيارة تحتوي على أسلحة نارية بالقرب من منزل الوزير.

وشُددت الحراسة على وزير العدل فانسان فان كويكنبورن وتمّ توقيف ثلاثة أشخاص في هولندا إثر تلقيه “تهديداً خطيراً”، حسبما أعلنت النيابة العامة الاتحادية السبت.

وبحسب الصحيفة الفلمنكية “هيت لاتستي نيوز” Het Laatste Nieuws، عُثر “على الأقل” على سلاح ناري (كلاشنيكوف) وزجاجات مملوءة بالبنزين داخل مركبة مسجلة في هولندا تم رصدها قرب منزل الوزير في ضواحي كورتري (شمال غرب).

وكانت النيابة العامة الاتحادية رفضت قبل كلام رئيس الوزراء تأكيد هذه المعلومة ولكن وسائل إعلام بلجيكية قالت إن من الممكن أن يكون وزير العدل تلقى تهديداً بالخطف من تجار مخدرات.

وقالت النيابة العامة في بيان السبت إن ثلاثة أشخاص أوقفوا ليل الجمعة السبت في هولندا. وطُلب نقلهم إلى بلجيكا. والثلاثة هولنديون ويبلغون 20 و29 و48 عاماً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد