“طوطو” يثير جدلاً واسعاً في مهرجان الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية

0

زنقة 20 | الرباط

عبر عدد كبير من المواطنين المغاربة عن رفضهم واستيائهم لما جاء على لسان مغني الراب طه فحصي المعروف بلقب “طوطو” في ندوة صحافية من تنظيم وزارة الثقافة بمناسبة مهرجان الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية.

و انهالت التعاليق و التعابير الرافضة للكلام الذي صدر عن طوطو ، حول تعاطيه مخدر “الحشيش” بشكل علني ورسمي في ندوة صحافية من تنظيم وزارة الثقافة.

واعتبر “طوطو” في الندوة الصحفية المنعقدة ضمن فعاليات مهرجان ‘الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية’، أن تعاطيه للحشيش أمر عادي، وهو ما اعتبره نشطاء أمر لا يليق بفنان مشهور في صفوف الشباب والقاصرين وقد يؤثر على تربيتهم سلبا ويدفعهم إلى التعاطي للمخدرات.

واستنكر مواطنون و فعاليات جمعوية، مجاهرة الفنان بتعاطي المخدرات في ندوة تنظمها وزارة الثقافة، مشددين على أن “مثل هذه النماذج لا تقدم الصورة المثلى للشباب المغربي”، محملين كامل المسؤولية لوزارة المهدي بنسعيد.

وفي رده على سؤال حول تشجيعه الشباب على تعاطي المخدرات والحشيش، عبر لايفات وتدوينات في حساباته بموقع التواصل الاجتماعي، قال “طوطو”: “عندي دراري فلي كيب وواحد الدري معايا 5 سنين كميت قدامو الحشيش وشربت وهو عمرو دار شي حاجة، وكنكميو الحشيش ومن بعد”.

و أضاف: ” كنكميو لحشيش ومنبعد .. منين كنجيبوه راه كنجيبو من الدورة بينا غي 300 كلم مع منبع الحشيش زعما”.

عبد العالي الرامي، رئيس جمعية منتدى الطفولة، كتب على صفحته الفايسبوكية : “شنوا تقولوا هذا المغني ياسادة وفي ندوة صحفية رسمية في مهرجان الرباط عاصمة أفريقية”.

و أضاف : “شنوا رأي رجال السلطة والأمن الوطني و النيابة العامة…. و شنوا رأي وزارة الثقافة والشباب والتواصل التي قامت باستدعائه للمشاركة….حسب علمنا بأن الحشيش ممنوع بالقانون ويصرح بأنه لا مشكل عنده أمام الإعلام الوطني”.

الصحافي المغربي محمد واموسي كتب بدوره : “برعاية وزارة الثقافة ،و من منصة “الرباط عاصمة للثقافة الافريقية”.. ماذا تنتظرون من واحد يسمي نفسه “طوطو”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد