فتح باب الترشيحات لزعامة الإتحاد الدستوري وجودار أبرز المرشحين لقيادة حزب الحصان

0

زنقة 20. الرباط

أعلن حزب الإتحاد الدستوري فتح باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة 30 شتنبر 2022، كآخر أجل لإيداع طلبات الترشيح، وفق بلاغ للحزب.

وفتح الحزب باب الترشيحات لمنصب الأمين العام تزامنا مع احتدام الصراع بين أمينه العام المنتهية ولايته محمد ساجد وعدد من أعضاء المكتب السياسي، بسبب التحضير للمؤتمر الوطني السادس للحزب، المنتظر عقده يومي 1و2 أكتوبر 2022 بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد أن تم “تأخير” انعقاد المؤتمر عن موعده بحوالي 3 سنوات.

ويُحمل التيار الموالي للوزير السابق عثمان فردوس مسؤولية الجمود والشلل الذي تعيشه تنظيمات الحزب، ومسؤولية التأخر في التحضير للمؤتمر المقبل، للأمين العام المنتهية ولايته محمد ساجد، متهمين هذا الأخير بمحاولة “إحكام السيطرة على تنظيمات الحزب وتفصيل مخرجات المؤتمر على المقاس”.

ويتهم عدد من الأعضاء بالحزب تيار محمد ساجد بإقصاء عدد من القيادات المناهضة للأمين العام عبر إدخال تعديلات على القانون الأساسي للحزب، الغرض منها تهميش وإقصاء قيادات سياسية محلية وإقليمية ترفض منح ولاية أخرى لمحمد ساجد الذي عمر طويلا على رأس الحزب، بالإضافة إلى إقصاء عدد من أعضاء المكتب السياسي من الحضور في أشغال اللجن الفرعية التابعة للجنة التحضرية تمهيدا لطردهم من الحزب.

يذكر أن حزب الاتحاد الدستوري يعقد مؤتمره الوطني السادس، يومي 1و2 أكتوبر 2022، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما يعتبر “جودار” أبرز المرشحين لخلافة “ساجد” على رأس حزب الحصان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد