أخنوش أمام 110 من رؤساء وزعماء العالم: أكثر من 90 دولة تدعم السيادة المغربية على الصحراء

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، أن المغرب ملتزم بإيجاد حل سياسي نهائي للنزاع الاقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية يقوم على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل وحيد و أوحد لهذا النزاع في إطار الوحدة الترابية و السيادة الوطنية للمملكة.

و أضاف أخنوش خلال كلمته التي ألقاها في وقت متأخر الثلاثاء بتوقيت نيويورك، بمناسبة افتتاح أسبوع المناقشات رفيعة المستوى للدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في المقر الدائم للمنظمة الدولية، بمشاركة رؤساء وزعماء أكثر من 110 دول، أن هذه المبادرة الجادة والواقعية تحظى منذ تقديمها سنة 2007 بدعم مجلس الأمن و أكثر من 90 دولة.

و ذكر أخنوش، أنه على أرض الواقع تواصل الاقاليم الجنوبية للمملكة ديناميتها التنموية التي لارجعة فيها ، في إطار النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أطلقه الملك محمد السادس سنة 2015 وتشارك ساكنة المنطقة بشكل كامل في جميع مراحل تنزيل هذا النموذج الطموح من خلال ممثليها المنتخبين ديمقراطيا في مجالس جهات الصحراء المغربية.

و أكد رئيس الحكومة، أن المشاركة الفاعلة لساكنة الصحراء المغربية في جميع جوانب الحياة السياسية و الاقتصادية والاجتماعية و الثقافية تعثبر عن تشبثها بالوحدة الترابية للمملكة المغربية و بمغربية الصحراء.

أخنوش قال أن المملكة المغربية تجدد دعمها الكامل لجهود المبعوث الأممي إلى الصحراء ، لإعادة إطلاق مسلسل الموائد المستديرة لنفس الصيغة و نفس المشاركين من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي ودائم مبني على التوافق وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي خاصة القرار الاخير رقم 2602.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد