الخطاط ينجا لـRue20 : منتدى السعيدية فرصة ناجحة لتعزيز الروابط مع المجالس الإفريقية

0

زنقة 20 | علي التومي

قال رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا بان المغرب من اهم البلدان التي تتوفر على تجربة رائدة في ما يتعلق بالجهوية المتقدمة التي جاءت بها الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس دفعة قوية.

وأضاف ينجا في تصريح خص به Rue20, أن هذه التجربة المغربية، تساهم في اضطلاع المملكة بدور إيجابي في التنمية القارية والتعاون جنوب-جنوب، مؤكدا وجاهة اختيار المملكة لاحتضان منتدى جهات إفريقيا.

وأبرز الخطاط ايضا الأهمية الكبيرة لملتقى االسعيدية،والذي يجمع بين الجهات المغربية ونظيراتها الإفريقية، وبالتالي يوفر فضاء لعرض وتبادل تجارب مختلف البلدان الإفريقية ذات الصلة بالحكومات المحلية وآرائها المختلفة تجاه دور الجهوية في التنمية المستدامة، مضيفا أن المنتدى يمثل كذلك فرصة لتعزيز الروابط بين مختلف الهيئات المحلية والجهوية الإفريقية المنتخبة، وبالتالي إحداث دينامية للتعاون وتبادل الرؤى والأفكار.

واشار الخطاط كذلك، إلى أن الجهات تلعب دورا هاما فيما يتعلق بالتنمية الشاملة وكذا تقريب القرار من المواطنين وجعل البعد التشاركي في صلب البرامج التنموية كافة، مشيرا إلى وجود شراكات هامة تجمع جهات جنوب المملكة بعدد من نظيراتها الإفريقية، فضلا عن وجود عدة توأمات مجالس الجهات الجنوبية للمملكة والمجالس المحلية والجهوية في إفريقيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد