الممون رحال لـRue20 : مشاركة تونس في مسابقة الطبخ بالداخلة اعتراف بمغربية الصحراء

0

زنقة 20 | علي التومي

قال كمال رحال السلامي، المشرف على تنظيم مسابقة الطبخ الدولية بالداخلة ، ان تنظيم هذا الملتقى في نسخته هذه،هي إستثنائية نظرا لتنظيمه في الحاضرة الجنوبية للمملكة المغربية مدينة الداخلة الساحلية وبحضور وازن لشيفان ومشاركين افارقة.

وفي تصريح خص به موقع Rue20.com، قال كبير الطباخين المغاربة كمال رحال، ان هذه المسابقة قد عرفت حضور ثماني دول إفريقية بينهم طباخين من دولة تونس، مشيرا إلى ان هذا الحضور هو إعتراف ضمني بمغربية الصحراء.

واضاف رحال ، ان الحضور التونسي،يعتبر دليل آخر على ان شريحة واسعة من الشعب التونسي تؤمن بالحفاظ على الوحدة الترابية للمملكة المغربية، عكس ماروج له اخيرا.

واشار مالك مجموعة رحال للطبخ المغربي، ان المغرب بلد آمن ومستقر ومعروف بالضيافة وحسن الجوار وشعبه كريم ويرحب بالجميع، وهو الشيء الذي مكنه من إعتلاء صدارة الدول الإفريقية والعربية في السياحة.

ذات المتحدث، قال ايضا ان مجموعة رحال للطبخ، قد إختارت الداخلة،للمنافسة على تقديم طبخ مغربي يمزج بين ماهو بحري وماهو فلاحي وهي مواد موجودة بكثرة بالداخلة وتميزها عن باقي اقاليم البلاد، مشيرا ايضاإلى أن لهذه النسخة ،تحظى بكافة مقومات النجاح، مع الانفتاح على القارة الأفريقية.

ويذكر بان مجموعة رحال للطبخ المغربي المشهورة عالميا، قد اعطت إشعاع للطبخ المغربي على المستوى القاري والدولي،إذ إستطاعت بعد عشرين سنة ان تحقق مراتب جد متقدمة للطبخ المغربي، وذلك من خلال تقديم عروض وتنظيم مظاهرات عالمية للتعريف بالذوق المغربي وكذا من أجل تعزيز وتشجيع هذه المهنة في كل اقاليم المملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد