بوصوف: المفكرون والمثقفون من مغاربة العالم سفراء للثقافة المغربية بالمهجر

0

زنقة20ا الرباط

استقبل الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، الدكتور عبد الله بوصوف، أمس الخميس، رئيس اتحاد كتاب المغرب عبد الرحيم العلام مرفوقا بعبد المجيد شكير، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد ، وبعد أن رحب الأمين العام بزيارة اتحاد كتاب المغرب، أشار إلى أهمية المؤسسة العريقة والأدوار التي تقوم بها في خدمة الثقافة المغربية.

وفي هذا الصدد، أكد بوصوف خلال اللقاء، على أهمية الثقافة كقاطرة للتنمية لبلادنا وأهميتها لإشعاع المغرب عبر العالم، وهذا ما يقوم به المبدعون والمفكرون والمثقفون من مغاربة العالم بصفتهم سفراء لهذه الثقافة التي تبرز من خلال أعمالهم في مختلف المجالات”.

وأكد بوصوف على “اهتمام المجلس بكتاب مغاربة العالم والمبدعين والمثقفين سواء من خلال نشر أعمالهم أو من خلال إشراكهم في أنشطة المجلس، خاصة خلال مشاركاته في المعرض الدولي للكتاب”. وعرج في هذا الصدد بـ”التعريف بإنتاجات المجلس في قضايا الهجرة ومغاربة العالم، مع الحديث على جوانب الشراكة البناءة التي تخدم قضايا الجالية المغربية بالخارج”.

من جهته عبر الأستاذ عبد الرحيم العلام عن سعادته بزيارة مجلس الجالية المغربية بالخارج الذي أثنى على جهوده، كما عرف باتحاد كتاب المغرب كمؤسسة عريقة تمثل مظلة لكل المشتغلين في مختلف حقول الثقافة، إضافة لذلك أبدى استعداده للتعاون مع مجلس الجالية في كل ما يرتبط بالثقافة المغربية داخل المغرب وخارجه، كما ثمن بهذا الخصوص كلمة الأمين العام حول الاهتمام بكتاب ومثقفي مغاربة العالم، وانتهى اللقاء بإبداء رغبة الطرفين في ضرورة توقيع شراكة بين المؤسستين في أقرب فرصة، والتفكير في تنظيم أنشطة ومبادرات ذات الاهتمام المشترك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد