شاريوت البريطانية توقع اتفاقية مع “أونيم” لربط حقل العرائش بأنبوب الغاز المغاربي الأوربي

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت شركة “شاريوت أويل آند غاز” البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول، اليوم الأربعاء ، أنها وقعت اتفاقية ربط حقل غاز “Anchois” قبالة سواحل العرائش بخط أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي “GME”، ليتم نقل الغاز مستقبلا إلى مختلف المتعهدين المحتملين.

و كشفت الشركة، أن مدير مكتب مجموعة “شاريوت” بالمغرب، بيير رييار، وقع اتفاقية ربط خط أنابيب مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم (ONHYM) ، لتأمين الوصول إلى خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي (GME).

و خط الأنابيب المذكور مملوك لـ ONHYM ويديره ويمتد من شرق المغرب إلى طنجة وبعد ذلك إلى إسبانيا.

وقال بيير رييار : “يسعدني جدًا أن أعلن عن توقيع اتفاقية ربط خط الأنابيب هذا مع شريكنا في رخصة ليكسوس ، ONHYM. سيؤدي هذا إلى خطوة أقرب نحو تسليم الغاز من حقل غاز Anchois إلى العملاء المحتملين باستخدام خط أنابيب GME “.

و تمتلك “شاريوت” ، 75 في المائة من حصة حقل ليكسوس Lixus الذي يضم مشروع حقل Anchois بينما يمتلك مكتب ONHYM النسبة المتبقية البالغة 25 في المائة.

و وفقًا لشاريوت ، ستمكن هذه الصفقة، من نقل الغاز المنتج في هذا المشروع عبر خط أنبوب الغاز المغاربية الأوربي GME إلى مختلف المتعهدين المحتملين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد