شاريوت البريطانية توقع اتفاقية مع “أونيم” لربط حقل العرائش بأنبوب الغاز المغاربي الأوربي

زنقة 20 | الرباط

أعلنت شركة “شاريوت أويل آند غاز” البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول، اليوم الأربعاء ، أنها وقعت اتفاقية ربط حقل غاز “Anchois” قبالة سواحل العرائش بخط أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي “GME”، ليتم نقل الغاز مستقبلا إلى مختلف المتعهدين المحتملين.

و كشفت الشركة، أن مدير مكتب مجموعة “شاريوت” بالمغرب، بيير رييار، وقع اتفاقية ربط خط أنابيب مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم (ONHYM) ، لتأمين الوصول إلى خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي (GME).

و خط الأنابيب المذكور مملوك لـ ONHYM ويديره ويمتد من شرق المغرب إلى طنجة وبعد ذلك إلى إسبانيا.

وقال بيير رييار : “يسعدني جدًا أن أعلن عن توقيع اتفاقية ربط خط الأنابيب هذا مع شريكنا في رخصة ليكسوس ، ONHYM. سيؤدي هذا إلى خطوة أقرب نحو تسليم الغاز من حقل غاز Anchois إلى العملاء المحتملين باستخدام خط أنابيب GME “.

و تمتلك “شاريوت” ، 75 في المائة من حصة حقل ليكسوس Lixus الذي يضم مشروع حقل Anchois بينما يمتلك مكتب ONHYM النسبة المتبقية البالغة 25 في المائة.

و وفقًا لشاريوت ، ستمكن هذه الصفقة، من نقل الغاز المنتج في هذا المشروع عبر خط أنبوب الغاز المغاربية الأوربي GME إلى مختلف المتعهدين المحتملين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد