تشيلسي يقيل مدربه الألماني توخيل بعد سلسلة النتائج السلبية رغم الإنفاق الخيالي للإنتدابات

0

زنقة 20. الرباط

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم بشكل مفاجئ، اليوم الأربعاء، عن إقالة مدربه الألماني توماس توخل لسوء النتائج في مطلع الموسم الجديد بعد الإنفاق الكبير في سوق الانتقالات الصيفية.

وجاء في بيان للنادي اللندني أنه “انفصل عن المدرب توماس توخل” في أعقاب الهزيمة أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1-صفر، أمس الثلاثاء، في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ووصل توخل إلى تشلسي في يناير 2021 خلفا لفرانك لامبارد، حيث قاد الفريق بعد أشهر فقط إلى لقب دوري الأبطال على حساب مانشستر سيتي في النهائي.

ويحتل “البلوز” المركز السادس في الدوري الممتاز بعد ثلاثة انتصارات، تعادل وخسارتين.

وتابع النادي في البيان “سيحظى توماس عن جدارة بمكانة في تاريخ تشلسي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية في الفترة التي قضاها هنا”.

وتابع “بعد 100 يوم على تولي المجموعة المالكة الجديدة إدارة النادي، ومع استمرارها في العمل الجاد للمضي قدما، يعتقد المالكون الجدد أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء هذه الخطوة”.

وكان توخل (49 عاما) مرتبطا بعقد مع النادي حتى 2024، وهو يرحل بعد أن أنفقت الإدارة في الصيف قرابة 300 مليون يورو لضم لاعبين جدد أمثال رحيم ستيرلينغ، الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ، الفرنسي ويسلي فوفونا والسنغالي خاليدو كوليبالي.

لكن يبدو أن الخسارة في زغرب الثلاثاء كانت قاتلة بالنسبة للمالك الجديد الأميركي تود بويلي.

وعلى تشيلسي إيجاد مدرب جديد علما أنه يحل على فولهام في الدوري الممتاز، يوم السبت، قبل أن يستقبل سالزبورغ النمسوي في الجولة الثانية من دوري الأبطال الاربعاء المقبل.

وقال في البيان “سيتولى الجهاز الفني في تشيلسي مسؤولية الفريق للتدريب والتحضير لمبارياتنا القادمة علما أن النادي يتحرك بسرعة لتعيين مدرب جديد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد