أخنوش يعلن الرفع الفوري من الحد الأدنى للأجور بقطاعات الصناعة والتجارة والفلاحة والمهن الحرة

زنقة 20. الرباط

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، عن الرفع “الفوري” بنسبة 5 من الحد الأدنى للأجر في قطاعات الصناعة والتجارة والمهن الحرة (SMIG) وبنسبة 10 في القطاع الفلاحي (SMAG).

ويأتي القرار، تفعيلاً لإلتزامات الحكومة المضمنة في الإتفاق قبل بداية الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي.

و شدد رئيس الحكومة خلال إنعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، على أنه وَبِفَضْل تَظَافُرِ جهودِ مختلف الشركاء، تمكنت الحكومة، وفي السنة الأولى من هذه الولاية الحكومية، من إعطاءِ انطلاقة جديدة للحوار الاجتماعي، من خلال التوقيع على ميثاق وطني مُلْزِم لكل الأطراف، يَهْدِف لهيكلة الحوار الاجتماعي من خلال إحداث لجنة عُلْيَا للقيادة ولجان جهوية وإقليمية وكذا مرصدٍ وطني وأكاديمية للتكوين في مجال الشغل والتشغيل ومناخ الأعمال، تُشَكِّلُ كُلُّهَا إطاراً متكاملاً، مُنتظِماً ومُستَدَاماً، للحوار الاجتماعي.

ويضيف رئيس الحكومة، بأنه وعَشِيَّة فاتح ماي 2022، تمكنت الحكومة من التوقيع على اتفاق تاريخي أَجْمَعَ على مضامينه مُختلف الفُرَقَاء، دُونَ استثناء، يهدف أساسا إلى تحسين مستوى عيش المواطنات والمواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد