تخصيص 700 مليون درهم لإنجاز ممرات تحت أرضية وقناطر بمراكش

0

زنقة20ا مراكش

خصصت جماعة مراكش غلافا ماليا يقدر بـ 700 مليون درهم لإنجاز منشآت طرقية جديدة عبارة عن ممرات تحت أرضية وقناطر على مستوى نقاط الإزدحام المروري.

وتأتي هذه المشاريع في إطار تأهيل الطرقات والمجال الحضري والسلامة الطرقية، ويتضمن الشطر الأول توسعة وتأهيل الشوارع المهيكلة، وتقوية الطرقات، وتأهيل الأرصفة بمختلف الأزقة، وتأهيل المدارات والملتقيات، إضافة إلى تعزيز العنونة والتوجيه وتجديد اللوحات الارشادية.

وكان مجلس جهة مراكش آسفي بدوره قد أعلن في برنامج عمله على إحداث ست ممرات تحت أرضية بمجموعة من المدارات بمدينة مراكش، ستضفي رونقا على المدينة الحمراء، بغية التخفيف من حدة الازدحام الذي تعرفه المدينة، والحد من إشكالية السير والجولان، وتوفير مرونة السير في عدد من الاتجاهات.

ووفقا للبرنامج الذي تم الكشف عليه، فسيتم إحداث ممر تحت أرضي على مستوى “مدارة العياشي” والذي من المتوقع أن يخفف من الضغط الكبير على كل الأحياء المجاورة له، فيما سيكون الممر الثاني على مستوى قنطرة السكة الحديدية الموجودة بطريق (حربيل-آسفي)، وبخصوص الممر تحت أرضي الثالث الذي شرعت المدينة في إحداثه، فإنه يقع بمنطقة بئر إنزران وسط حي جليز وذلك على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس وشارع عبد الكريم الخطابي.

وسينجز المشروع الرابع على مستوى الطريق المدارية وطريق الصويرة، إذ سيربط بين الطريق الوطنية الثامنة والسابعة بالقرب من الساحة الكبرى لمرجان، وسيكون المشروع الخامس، هو أكبر مشروع بالمدينة، حيث سيتم من خلاله إحداث ممر تحت أرضي يربط كلا من شارعي محمد السادس والحسن الثاني بالقرب من محطة القطار الوحيدة بالمدينة، فيما سيكون المشروع السادس والأخير مخصصا على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس والحسن الثاني بالقرب من بريد المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد