أزمة جديدة بين فرنسا و المغرب.. الرباط ترفض استقبال الإمام إيكويسن ووزير الداخلية الفرنسي في ورطة

زنقة 20 | الرباط

الرباط ترفض استقبال الإمام المغربي حسن أيكويسن المطرود من فرنسا ، وتريد معلومات إضافية عنه ، هذا ما قاله اليوم الخميس وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان.

دارمانان و في مقابلة مع قناة CNEWS الفرنسية ، ذكر أن فرار الإمام المغربي إلى بلجيكا أمر جيد، ولدى سؤاله عن مراقبة الإمام الذي تمكن من الفرار من فرنسا ، أجاب جيرالد دارمانان بأنه ليس ديكتاتورا لسجن شخص قبل صدور قرار من المحكمة.

وبخصوص قرار المغرب بتجميد تصريح قبول ترحيل الإمام إكووسن ، قال وزير الداخلية الفرنسي إنه تواصل مع السلطات المغربية و هي تريد مزيدًا من المعلومات حول هذا الشخص ، وهذا أمر طبيعي ، لذلك أعطيتهم هذه المعلومات الليلة الماضية”.

فرانس برس قالت أن المغرب علق التصريح القنصلي الذي كان قد أصدره في الأول من غشت ، والذي يسمح بترحيل الإمام حسن إكويسن من فرنسا.

و قال مصدر مطلع لفرانس برس ، أن القرار جاء بسبب عدم وجود مشاورات مع السلطات المغربية ، بعد صدور قرار مجلس الدولة الفرنسي والذي أقر طرد الإمام إيكويسن ، معتبراً أنه قرار أحادي الجانب.

مصدر مقرب من وزير الداخلية الفرنسي ، انتقد تعليق المغرب للتصريح القنصلي ، قائلاً أن صلاحية “جواز المرور” 60 يومًا ، معتبراً أنه من غير المفهوم أن هذه الوثيقة التي ليس لها وظيفة أخرى سوى إضفاء الطابع الرسمي على اعتراف المغرب بجنسية حسن اكويوسن يوقف عن العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد