مطالب برلمانية لترميم سد تيزنيت وبركة يتأخر في الرد

0

زنقة20ا الرباط

طالبت خديجة أروهال عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، من وزير التجهيز والماء، نزار بركة، بإصلاح وترمیم سد تلـي متواجد بموقع “تكجداز” بتراب جماعة أنزي بإقليم تيزنيت، والذي تم تشييده، في فترة الحماية.

وأضافت البرلمانية التقدمية في مرسلة موجهة للوزير، أن “إصلاح وترميم هذا السد التلي، من شأنه أن يساهم في إنعاش الفرشة المائية بالمنطقة، والتي عرفت، مع الأسف، تدهورا كبيرا في السنوات الأخيرة جراء توالي سنوات الجفاف، وسيساعد على تجميع مياه الأمطار الضائعة، كما سيغذي الآبار المتواجدة بأحواز مركز أنزي وتعزيز حقينتها، والإسهام في توفير مياه الشرب للساكنة، والرفع بالتالي من معاناتها اليومية في ظل ندرة المياه”.

وطالبت البرلمانية الوزير بضرورة التحرك واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تصحيح وترميم السد التلي المتواجد ب “تكجداز” بتراب جماعة أنزي بإقليم تيزنيت.

إلى ذلك، لازال وزير التجهيز متأخرا في الرد على هذا المطلب الذي يساعد في التخفيف من آثار الجفاف في حالة سقوط الأمطار بالمنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد