منسق الطوارئ بوزارة الصحة لـRue20 : عودة الجالية لم تؤثر على الحالة الوبائية

0

زنقة 20 | الرباط

كشف معاد المرابط منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن عودة مغاربة العالم خلال فصل الصيف، وكذا العيد لم يؤثرا على الحالة الوبائية بالمملكة ولم يتسببا في موجة جديدة من الوباء، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ بداية الجائحة.

وقال المرابط في حوار مع Rue20 ، أن وزارة الصحة كانت تسجل دائما خلال فصل الصيف موجات وبائية ، وذلك بفعل توافد السياح و مغاربة الخارج ، بالإضافة إلى الأنشطة الإجتماعية مثل الأعراس، لكن هذا العام مرت الأمور في أحسن الظروف.

المرابط، ذكر أن الأنشطة المرتبطة بفصل الصيف كانت عاملا رئيسيا في حدوث موجات جديدة من الفيروس ، إلا أن الأمور تغيرت هذا العام. حيث عكس السنتين الماضيتين، دخلنا موسم الصيف و نحن في أوج الوباء، بينما كنا فيما مضى، ندخل هذة الفترة و نحن في فترة بينية.

المسؤول في وزارة الصحة قال أن الفيروس ينتشر وسط الأشخاص غير الممنعين ولهم قابلية للإصابة بالمرض، مشيراً إلى أن الفيروس يظل ضعيف الإنتشار وسط أشخاص ممنعين سبق أن أصيبوا بالفيروس.

المرابط، أكد أن الفيروس يعاود الرجوع بشراسة بعد خفوت مستوى المناعة و ظهور متحورات جديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد