الميراوي عاجز عن حل ملف طلبة أوكرانيا و مطالب برلمانية برفع الضرر

0

زنقة 20 ا الرباط

مازال الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا ينتظرون إدماجهم في الجامعات المغربية، رغم مرور شهور على رجوعهم إلى البلاد، لكن مصيرهم لا يزال مجهولا، بسبب عدم إيجاد حل لمأزقهم حتى الآن.

في هذا الصدد طالبت البرلمانية فاطمة التامني عن فيدرالية اليسار، من وزير التعليم العالي عبد اللطيف الميراوي، بإيجاد حل آني للطبلة العائدين قائلة في مراسلة موجهة للوزير ” أنه مع اقتراب الدخول المدرسي والجاعي الجديد يجد المئات من الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا أنفسهم في وضعية مبهمة تهدد مستقبلهم الدراسي بعد فشل إدماجهم بالجامعات المغربية من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار”.

وأضافت المراسلة ” أن الإحتجاجات المعنيين تنامت بسبب تجاهل ملفاتهم المطلبية في ظل استمرار تماطل الوزارة وتجاهل المطالب وعدم إيجاد حلول ناجعة لتمكينهم من الإدماج في الكليات المغربية العمومية والخاصة قبل حلول شهر شتنبر، وإيجاد صيغة مناسبة للتواصل مع السفارة الأوكرانية بخصوص الدراسة عن بعد”.

لأجل ذلك، طالبت البرلمانية في مراسلتها، وزير التعليم بالكشف عن الإجراءات والتدابير اللازمة التي يمكت اتخاذها لتمكين طلبة أوركانيا من مواصلة متابعة دراستهم ورفع الضرر الذي لحق بهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد