معهد الفلك الإسباني يرصد كرة نارية ضخمة سقطت في السواحل المغربية (صور)

زنقة 20 | الرباط

رصد معهد الفلك في إسبانيا أمس الأربعاء ، كرة نارية ضخمة فوق البحر الأبيض الأبيض المتوسط، وكانت تتحرك بسرعة فائقة بلغت 55000 كيلومتر في الساعة.

وحسب وسائل إعلام إسبانية ، فإن الكرة النارية الضخمة القادمة من أحد الكواكب، شوهدت من مناطق عدة مثل هويلفا وإشبيلية، و أصبحت متوهجة على ارتفاع حوالي 83 كيلومترًا بين سواحل ملقة والمغرب وانتهى بها الأمر بالسقوط في البحر على بعد 50 كلم من السواحل المغربية.

و حسب نفس المصدر، فإن الكرة النارية دخلت إلى الغلاف الجوي بسرعة 55 ألف كيلومتر في الساعة يوم الأربعاء وحلقت فوق البحر الأبيض المتوسط ​​فوق نقطة تقع بين ساحل ملقة وساحل المغرب.

و وفقًا عالم الفيزياء الفلكية خوسيه ماريا مادييدو ، من معهد الفيزياء الفلكية في الأندلس (IAA-CSIC)، فإن الصخرة ، التي أتت من كويكب وشوهدت ليلة 17 غشت ، على الساعة 23:18 مساءً، أحدثت كرة من النار على ارتفاع حوالي 83 كيلومترًا فوق البحر الأبيض المتوسط ​​، على نقطة تقع على بعد حوالي 55 كيلومترًا من ساحل ملقة وحوالي 50 كيلومترًا من الساحل المغربي.

ومن هناك تحركت إلى الشمال الشرقي و اختفت على ارتفاع حوالي 23 كيلومترًا فوق سطح البحر ، عند نقطة تبعد حوالي 50 كيلومترًا عن الساحل الإسباني و 70 كيلومترًا من الساحل المغربي.

وبحسب التحليل الأولي ، لم تدمر الصخرة بالكامل ، بحيث سقط جزء منها في البحر على شكل نيزك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد